منتديات الهشاشمة
مرحبا بك فى منتديات الهشاشمة عضوا مفيدا

نتمنى ان تقضى اوقات مفيدة فى المنتدى



منتدى شامل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

قطرة  =  الحياة

لا للتدخين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا ضرر ولا ضرار

t-0
t-0 (34)

منتدى سفينة الأحلام @ منتدى شامل @ http://olive.mam9.com/

منتدى امواج البحر  @ منتدى شامل @ http://yn3s.ba7r.org/

دنيا الرياضة  @ منتدى رياضى متخصص @ http://sporty.rigala.net/

منتدى أبواب الرحمة    @ منتدى اسلامى شامل @ http://abouab.yoo7.com/ 

تهنئة لشعب مصر العظيم بانتصار الثورة *** وتحيا مصر حرة و مستقلة ***

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» فيلم هدف من الصعب قتله Hard Target bluray
الإثنين 19 يناير - 2:17:03 من طرف ahmed balousha

»  بنــت المطــر ... هل سمعتــم بها ؟!!
الإثنين 7 مايو - 21:53:25 من طرف الفاخري

»  الحيوان الماكر *** الثعلــــــــب***
الإثنين 7 مايو - 21:49:59 من طرف الفاخري

» الفيل . معلومات عن الفيل
الإثنين 7 مايو - 21:45:31 من طرف الفاخري

» أم أربعة وأربعين . دودة ام اربعة واربعين . صور
الإثنين 7 مايو - 21:40:33 من طرف الفاخري

» صور نادرة لسبع اخوات يمتلكن اطول شعر بالعالم
الإثنين 7 مايو - 21:36:19 من طرف الفاخري

» الفاخري
الإثنين 7 مايو - 11:48:44 من طرف الفاخري

» سجود السهو : س & ج
الإثنين 7 مايو - 11:36:43 من طرف الفاخري

» Hepatitis C:
الإثنين 7 مايو - 11:18:22 من طرف الفاخري

» Complete Urine Analysis
الإثنين 7 مايو - 11:15:47 من طرف الفاخري

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عين النسر
 
امير البحار
 
قمر14
 
القلب الشجاع
 
العنكبوت
 
سلسبيل
 
قلب الليل
 
Tiger
 
فارس البادية
 
Ali
 
ارقام تليفونات هامة فى جمهورية مصر العربية

استعلامات

 الدليل

140
141
142

استعلامات الدليل الدولي

144

استعلامات الكهرباء

121

شرطة السكة الحديد

145

المطافئ

180

الشكاوى           

160

الاستعلام عن فاتورة التليفون

177

الإسعاف

123

بتروجاس

129

بوليس النجدة

122

خدمة الترنك الدولي

120

خدمة ترنك المحافظات

100

الساعة الناطقة

150
انت الزائر رقم

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 رحلة بسيطة في خان الخليلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر14
مشرفة منتدى المرأة و الأعمال اليدوية
avatar

التكريم
رقم العضوية : 12
انثى عدد المساهمات : 664
نقاط : 7238
تاريخ التسجيل : 07/03/2010

مُساهمةموضوع: رحلة بسيطة في خان الخليلي   الثلاثاء 25 يناير - 0:57:39

خان الخليلى


بسم الله الرحمن الرحيم




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





خان الخليلي واحد من أعرق أسواق الشرق، يزيد عمره قليلاً على 600 عام، ومازال معماره الأصيل باقياً على حاله



منذ عصر المماليك وحتى الآن. و قد سمي بهذا الأسم نسبة لمؤسسه و هو أحد الأمراء المماليك و كان يدعى جركس
الخليلي.
لو عدنا بالزمان إلى الوراء كثيراً فسوف يطالعنا المؤرخ العربي الأشهر (المقريزي) الذي يقول إن الخان مبنى مربع





كبير يحيط بفناء ويشبه الوكالة، تشمل الطبقة السفلي منه الحوانيت، وتضم الطبقات العليا المخازن والمساكن، وقد



سمي بهذا الإسم نسبة إلى منشئه الشريف (الخليلي) الذي كان كبير التجار في عصر السلطان برقوق عام 1400 م.




وإذا كان المثل الشعبي يقول: إن "الرجل تدب مكان ماتحب"، فإن أول دبة على أرض الخان لابد أن تكون في مقهى



الفيشاوي، الذي يزيد عمره عن مائتي عام، وهو من أقدم مقاهي القاهرة، وكان الكاتب الكبير نجيب محفوظ من أشهر رواده في فترة الستينات من القرن العشرين.




























google_protectAndRun("ads_core.google_render_ad", google_handleError, google_render_ad);



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رحلة بسيطة في خان الخليلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الهشاشمة :: المنتدى العام :: أماكن ومعالم سياحية-
انتقل الى: